معلومات الجينسنغ
نقدم معلومات عن الجينسنغ الذي كان يحب كالغذاء الصحي لمدة خمسة آلاف سنة
  • HOME
  • معلومات الجينسنغ
  • منشأ الجنسنغ الكوري
منشأ الجنسنغ الكوري
منشأ الجنسنغ الكوري
الجنسنغ الكوري، عشب طبي، ينمو في الطبيعة في ثلاث مناطق فحسب هي: "كوريا"(33.7-43.1) و "منشوريا"(43-47) والإقليم الساحلي في سيبيريا.

وتعد شبه الجزيرة الكورية أفضل مكان لزراعة نبات الجنسنغ، وذلك نظرًا للمتطلبات الصارمة الضرورية لنمو نبات الجنسنغ، وتعد كوريا منطقة مثالية في درجة الحرارة، كما أنها تشهد أمطارًا كثيفة في فصل الصيف، وبرودة مناسبة في فصل الشتاء، إلخ.

ولطالما كانت قيمة الجنسنغ الكوري معروفة للعالم أجمع منذ القرن الرابع قبل الميلاد، حيث وثقت الكتب، في ذلك العصر، نبات الجنسنغ باعتباره علاجًا ناجعًا ومنشطًا للبدن لحياة طويلة. وتمت الإشارة إلى نبات الجنسنغ لأول مرة باعتباره منشطًا للبدن وذلك في الفترة بين عام 48 وعام 33 قبل الميلاد، في مخطوطة "تأويل المخلوقات" التي كتبها "يوو شي" في الصين القديمة.

وعلاوة على ذلك، ذكر كتاب شين نونغ بين تساو تشينغ، أقدم كتاب طبي صيني في العالم القديم، طرق تحسين الجودة والإنتاج لنبات الجنسنغ، والآثار الطبية للجنسنغ، وأشار إلى أن الجنسنغ عالي الجودة قد نشأ في الأساس في المملكة الكورية "كوكوريو".

وقام عالم النبات الروسي "س. أ. ماير" بتسميته "باناكس الجنسنغ" وذلك عام 1843. حيث يشير اسم النوع، باناكس، إلى "علاج الجميع" في اليونانية (بان تعني الجميع، آكس تعني الشفاء)، وبالتالي، فإن الجنسنغ الحقيقي يعني الجنسنغ الكوري.
تاريخ الجينسنغ
العصر كتب قديمة محتويات
BC 48-33 كوبتشوجانغ سجل أول حول الجينسنغ
196-220 سانغهانرون ملك موريونغ 12 عاما قضاه في السلطة من مملكة باكجيه تم تقديم هدية إلى يانغ موجيه.
451 ميونغويبيوللوك تصنف الجينسنغ كدواء طيب.
483-496 سين سونغبونتشوكيونغ تصنف الجينسنغ كدواء طيب. سجل 600 وصفة طبية في كتاب دونغوي بوكام و بانغياك هاببون وغيرها.
تاريخ الجنسنغ الأحمر
العصر كتب قديمة محتويات
1080 كوريا سونجونغ تطوير صفة الجينسنغ الأحمر وتوزيعه
ملك جونغجو 21عاما في سلطته حوليات جونغجوسيللوك سجل أول ذكر الجينسنغ الأحمر
ملك سونجو 21 عاما في سلطته حوليات سونجو سيللوك انتاج الجينسنغ الأحمر في مدينة كيه كيونغ
1907 تنفيذ قانون احتكار
1996 إلغاء قانون احتكار
اسم الجينسنغ
الجينسنغ يسمى "سيم" بالكوري. لم تكشف بالضبط أصل اسم المميز للجينسنغ و وقت الاستخدام، لكن ذكر "سيم" في كتاب دونغوي بوكام وجيه جونغ سين بيون وبانغ ياك هاببيون. فيبدو أن اسم "سيم" استخدم على نطاق واسع في ذلك الوقت. كما يستخدم حتى الآن بين عمال تحصد الجينسنغ البري.

" 人" من حرف الجينسنغ الكوري يعني الإنسان الذي يسببها شكل من جذر الجينسنغ يشبه شكل الأنسان. الجينسنغ "參" بالصيني مكتوب في الكتب الصيني، وتمييزها عن الجينسنغ الآخر الذي لا يشبه شكل الإنسان من جذر الجينسنغ. من المعروف أن أنواع الجينسنغ هي 6-7 أنواع في العالم. يشار إلى أن أنواع الجينسنغ التي تزرع للمنتجات المتداولة كسلعة في السوق العالمية هي إلى حد كبير3 أنواع.
(Panax ginseng C.A. Meyer)نوع الجينسنغ الكوري
وزعت في آسيا والشرق الأقصى مثل الصين بما في ذلك كوريا جغرافيا
(Panax quinque folium L) الجينسنغ الأمريكي
وزعت في الولايات المتحدة وكندا
(Panax notoginseng F.H. Chen) الجينسنغ الصيني
وزعت في منطقة يوننان وكوانغ سو في جنوب الصين